كان قسما الدراسات والتخطيط  وضمان الجودة والاداء الجامعي ينهلان من مشكاة واحدة، إنشطر قسم الدراسات والتخطيط عن قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في 22/3/2002 ليبدأ رحلته المليئة والحبلى بالاعمال والانجازات.

          يرتبط قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة بدائرة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية إذ إنه يعتبر الركيزة الاساسية لعملية التقدم ونقطة الانطلاق الأولى في إدارة المعرفة ومواكبة التطورات العلمية.في الجامعة بتمثيله مجموع الاهداف والاستراتيجيات والتوجهات والخطط التي تسعى الجامعة الى تحقيقها ضمن خططها المستقبلية. وبذلك يسعى القسم الى وضع الخطط والرؤى المستقبلية للجامعة ومتابعتها والسعي الى دراسة وترسيخ المفاهيم العلمية لعملية التخطيط وجعلها اداةً اساسية من اجل دفع عجلة التطور والتقدم العلمي والعلمي والاكاديمي الى الامام. 

 

اهداف القسم:

أولا: التعرف على الاحتياجات المستقبلية للجامعة من خلال التوسعات في استحداث كليات وأقسام علمية والعمل على جدولة هذه الاحتياجات وتحديد متطلباتها من مباني وتجهيزات. 

ثانيا:تنفيذ ومتابعة الخطط والاهداف من خلال المخطط والمراد التخطيط إليه في مجال الدراسة والتطبيق بغية النهوض بمستوى علمي أفضل يخدم المجتمع.

ثالثا: وضع الأهداف التطويرية من خلال تتنفيذ المعايير العامة التي تستعمل في التخطيط ومراقبة الاداء ووضع الخطط المتوافقة مع الامكانيات العلمية بغية الوصول الى الهدف المنشود.

رابعاً: تقويم الانحرافات الحاصلة في تنفيذ الخطط الموضوعة لكافة الأقسام العلمية من خلال عملية متابعة ومقارنة الأداء الحالي بالأداء السابق وتخطيط الأداء المستقبلي لها.

 

يتكون القسم من ثلاثة شعب هي:-

1- شعبة التخطيط

2- شعبة الاحصاء 

3- شعبة البيانات والمعلوماتية

 ولكل من هذه الشعب واجبات ومهام خاصة بها .

 

 

Go to top